منتديات المشاغب 2
اهلا وسهلا بك في منتدى المشاغب يرجو الدخول او التسجيل لكي نستفاد منك وتستفاد منا وشكرا


منتديات خاصة بكل البرامج مع الشرح الوافي
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ثماني تقنيات جديدة سيشهدها العالم في عام 2010

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اقمار العراق
المدير العام
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 505
نقاط : 1148
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 05/05/2009
العمر : 36

مُساهمةموضوع: ثماني تقنيات جديدة سيشهدها العالم في عام 2010   الأربعاء يناير 06, 2010 1:43 pm

بسم الله الرحمن الرحيم
مع بداية عام 2009 قامت مؤسسةغارتنر بنشر تقرير يسلط الضوء على بعض التقنيات التي كان يتوقع أن يكون لها تأثيركبير في صناعة الجوالات خلال العامين القادمين. وبحسب ما قاله السيد نيك جونز أحدكبار المحللين في المؤسسة ونائب مديرها، فقد اتفقوا على ثماني تقنيات يتوقع أنتتطور بسرعة وربما تطرح بعض القضايا التي قد تصبح أهدافاً للاستراتيجيات القصيرةالأمد.

وبينما نقف على عتبة العام الجديد، فإننا نعتقد أن هذه التقنياتالثمانية تستحق أن نلقي عليها نظرةً أخرى، وهي تتضمن كلا من:

البلوتوث 3.0 :[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
سيتم إطلاق الجوالات الداعمة لميزة البلوتوث 3.0 في الأسواق خلال عام 2010، حيثيتوقع أن تؤمن هذه الميزة نقل البيانات بسرعات عالية تصل إلى 480 ميغا بيت فيالثانية للمسافات القصيرة، في حين تبلغ 100 ميغا بيت في الثانية على مسافة 10أمتار.


واجهات تحكمالمستخدم و أدوات المعلومات المصغرة (الويدجتز) في الجوالات[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]:
تشير واجهات التحكم والويدجتز في الجوالات إلى مدى وسرعة تطور آلية عمل الجوالاتبحيث أصبحت قاعدة جديدة لعمل كل ما يتعلق بهذا المجال من برامج وتطبيقات المستخدمإلى البرامج التفاعلية بين المؤسسة وموظفيها أو بين المؤسسة وزبائنها. فالأجهزةالذكية كالآي فون وبلاك بيري وأندرويد وغيرها تقدم للمستخدم واجهات تحكم أفضلوخاصةً فيما يتعلق بتصفح الإنترنت، مما يزيد أعداد المستخدمين الذين يتصفحونالإنترنت من خلال جوالاتهم. أما بالنسبة للتطبيقات والبرامج المشابهة للويدجتسفإنها ستصبح أكثر شيوعاً مع الوقت وخاصة تلك البرامج المتعلقة بالمؤسسات والزبائن. ومع ذلك فمازل هناك الكثير من التحديات أمام تطوير تصفح الإنترنت على الجوال.

ميزات إدراك الموقع:
تقوم هذه الميزات- والتي تعتمد في عملها على الـ GPS والـ Wi-Fi وعلم المثلثات- بفتح مجالات وإمكانيات جديدة لتطوير تصفح المواقع الاجتماعية وميزة التواجد كالتيفي برامج التحادث عبر الإنترنت "chat" على الجوالات.

الاتصال قريب المدى:
وهي تقنية تؤمن للمستخدمين طريقة للاستفادة من جوالاتهم في كثير من الاستخداماتكدفع الفواتير وغيرها... وقد تم تطبيق هذه الخدمة في كثير من دول العالم ولكنها لمتطبق بعد في الولايات المتحدة. وتتوقع غارتنر أن نظام الدفع من خلال الجوال لن يتمتطبيقه في الأسواق المتقدمة مثل التي في الولايات المتحدة وأوروبا الغربية، بينمايُرجح أن تطبق في الأسواق النامية.
وكذلك هي الحال بالنسبة لبعض التطبيقاتالأخرى لهذه التقنية كإمكانية نقل الصور من الجوال إلى أجهزة عرض الصور الرقمية "Digital Photo Frames"، وذلك فيما يتعلق بدخولها إلى الأسواق العالمية.

بروتوكول 802.11n وحزمة الاتصالاتالخليوية:
يعتبر بروتوكول 802.11n أحد خصائص شبكات الاتصالات اللاسلكية WLAN، وهو تقنية شائعةفي الوقت الحالي بالرغم من عدم تصنيفه كمعيار رسمي حتى الآن. لذا فهو لم يدخل بعدبشكل جدي إلى عالم الجوالات، وحتى الجوالات الشهيرة كالآي فون لا تدعمه. لكن ومنجهة ثانية، فإن التقنية الأخرى أي حزمة الاتصالات الخليوية -التي يعبر عنها بالجيلالثالث فما فوق- قد تجعل من الـ Wi-Fi غير ضروري، على الأقل فيما يتعلق بتحقيقهالسرعات عالية في نقل البيانات. وبالإضافة إلى منتجي الجوالات فإن مصنعي الحواسبالمحمولة سيستمرون في استخدام هذه التقنية من أجل أجهزة الإنترنت "netbooks" وذلكمن خلال معالجات اتصالات حديثة ذات أداء فائق.

تقنيات العرض:
ستشهد تقنيات العرض تحسينات وتطورات على مدى العامين القادمين، كما سيكون هناك أثركبير لبعض هذه التقنيات الحديثة كالشاشات ذات المصفوفات الفعالة، والشاشات ذاتالنسيج الخامل، وأجهزة الإسقاط المصغرة.حيث أن هذه الأخيرة- والتي سبق الإعلان عنهافي المعرض العالمي للالكترونيات CES 2009 كما استخدمتها إل جي في جوال GW820 eXpo الذي أعلنت عنه مؤخراً- ستفتح الطريق أمام استخدامات جديدة للجوالات. وخاصة فيالعروض التقديمية العاجلة والمؤتمرات المصغرة أو الغير رسمية والتي تكون عادةً غيرمجهزة بالأجهزة والمعدات اللازمة.
وبحسب ما قالته مؤسسة غارتنر، فإن الأنماطالمختلفة لتقنيات العرض التي تم الإعلان عنها في 2009 أو سيتم الإعلان عنها في 2010ستصبح عوامل أكثر أهميةً وذات تأثير أكبر على معايير اختيار المستخدمينلجوالاتهم.
وفي الرابط التالي مواصفات الجهاز GW820 , لشرح خاصية جهاز الإسقاط:[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
وهو جهاز لإسقاط الصورة أو عرض الفلم على جدار أبيض أو شاشة خاصة، وبذلك يؤمن عرض محتوى الجوال كالأفلام أو العروض التقديمية لعدة أشخاص في آن واحد.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
------------------------------------------------------------------
المصدر:
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
وشكراً لمن يرد على موضوعي المتواضع.[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://absba2.yoo7.com
 
ثماني تقنيات جديدة سيشهدها العالم في عام 2010
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الاستاذ / عبد الله ابو العلا مرعي - مرشحكم لمجلس الشعب المصرى 2010 دائرة نقاده (فئات)
» صور من دخل جامعة الامام جعفر الصادق 2010
» اكواد كول تون فودافون 2010
» أجمل عرائس 2010
» اشغال فنيه جديده 2010,افضل اعمال يدوية بسيطة2010

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات المشاغب 2 :: منتديات الكمبيوتر والإنترنت :: المنتدى الاخباري ..-
انتقل الى: